خدمـــات الهيئــة

وحدة المراجعة الداخلية

نبذة عن الإدارة

وحدة المراجعة الداخلية تعمل وفقاً للنظام الصادر لها ولائحته التنفيذية بغية توفير مقومات الرقابة الذاتية والحماية الوقائية للمال العام وترشيد استخداماته والإسهام في رفع كفاية الأداء في أعمال الهيئة.

المهام الأساسية لوحدة المراجعة الداخلية

1. تقييم أنظمة الرقابة الداخلية .
2. التأكد من التزام الهيئة بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية المطبقة من جهات الاختصاص.
3. متابعة المسؤوليات و فصل الاختصاصات وعدم تعارضها.
4. تقييم الأهداف ودراسات أسباب التعثر إن وجد.
5. التأكد من استخدام الهيئة لمواردها المادية بالشكل الأمثل، وتقديم الحلول الممكنة للمعالجة.
6. فحص ايرادات ومصروفات الهيئة من الناحية النظامية.
7. التأكد من القيود في الدفاتر المحاسبية ومطابقتها للصرف الفعلي.
8. مراجعة عقود واتفاقيات الهيئة والتأكد من الالتزام بما ورد فيها من شروط وأحكام.
9. مراجعة أعمال الصندوق و المستودع وأن عملية الجرد تمت وفق القواعد والاجراءات .
10. مراجعة التقارير المالية والحسابات الختامية للهيئة.

إشترك بالقائمة البريدية
إذا لم ترى الرمز قم بتحديث الصفحة

التنبيهات