خدمـــات الهيئــة

آخر الأخبار



تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، تنظم هيئة تطوير المدينة المنورة خلال الفترة 21-24 شعبان الجاري 1439هـ الموافق 7-10 مايو 2018هـ ، المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المُدن ، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة في المدينة المنورة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/08/07


أكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الأحد) أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد (الدرون) في مراحله النهائية. ودعا المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخول لهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

صحيفة الشرق الأوسط
1439/08/07


أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أن إعادة اكتشاف ما تزخر به المنطقة من معالم تاريخية ومواقع أثرية، وصناعة تصور متكامل للتعريف بها سيسهم في إيجاد تنمية سياحة مستدامة وجاذبة مشيراً سموه إلى أن القرارات والمبادرات التي أعلنتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - تؤكد أهمية القطاع السياحي والتوجه نحو تعزيز نموه، ليكون أحد الروافد الرئيسية لتوفير فرص العمل.

وكالة الأنباء السعودية
1439/08/07


طلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، والهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في سلطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، برنامجاً خاصاً بعنوان " تنمية مهارات التعامل مع السائح " الذي يهدف إلى تطوير مهارات التعامل مع السائح لدى منسوبي الجهات العاملة بالمطار والتي تتعامل مباشرة مع السياح .

وكالة الأنباء السعودية
1439/08/07


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة وحدة التكامل الحسي بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة, التي تضم مجموعة متطورة من الأجهزة والوسائل التقنية التي تساعد في تنمية حواس الاطفال، مثل الانتباه واللمس والشم والتذوق والإدراك.

وكالة الأنباء السعودية
1439/08/07


وجّه أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، الجهات المختصة بالتواجد على مدار الساعة في المواقع التي يرتادها الزوار داخل المدينة المنورة كـ(مسجد قباء، والشهداء، ومسجد القبلتين، ومسجد الفتح). وشدد على ضرورة توعية الزوار وإرشادهم بالحكمة والموعظة الحسنة، والتنسيق مع المختصين في الجهات الأخرى.

صحيفة سبق الالكترونية
1439/08/07


نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة صباح اليوم الأحد 6 شعبان 1439هـ الموافق 22 إبريل 2018 م ورشة عمل لعرض مخرجات مشروع تطوير تطبيقات نمذجة ومحاكاة السيول في المدينة المنورة بحضور عدد من المختصين في القطاعات الحكومية و الجهات ذات العلاقة . وقدم عدد من المشاركين في ورشة العمل المتخصصين في الهندسة المدنية و نظم المعلومات الجغرافية ومصممي تطبيقات نمذجة و محاكاة السيول

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/08/07


ضمن أعمال المحور الثقافي لبرنامج آنسنة المدينة النورة عقدت هيئة تطوير المدينة المنورة مؤخراً ورشة عمل متخصصة لمناقشة أثر برنامج الأنسنة بحضور رواد و رائدات الأنشطة الطلابية بمدارس البنين و البنات الواقعة ضمن نطاق المشاريع التطويرية في كلاً من حي تلعة الهبوب و منطقة سيد الشهداء بالمدينة المنورة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/08/06


وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة ، مساء أمس ، حجر الأساس لمشروع المركز الثقافي، الذي سينشئ على مساحة 3،685 متر مربع بجادة قباء ، موجهاً سموه أن يحمل المركز اسم مركز الغمامة الثقافي لقربه من مسجد الغمامة المعروف ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل ، نائب أمير المنطقة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/08/06


اختتم صباح اليوم ( الأربعاء 2 شعبان 1439هـ الموافق 18 إبريل 2018م ) ، البرنامج التدريبي التنفيذي لبناء القدرات العربية " كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة " الذي استضافته هيئة تطوير المدينة المنورة على مدار 3 أيام متتالية تحت شعار " السياسات و التقنيات و أفضل المُمارسات " بالتعاون المشترك مع مركز البيئة للمدن العربية و شبكة التقنيات الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/08/06


تتواصل في المدينة المنورة فعاليات ملتقى المدينة المنورة للنحت التي تنظمها هيئة تطوير المدينة المنورة و تحتضنها جادة قباء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، وتشهد هذه التظاهرة الثقافية المدرجة ضمن برنامج المدينة الثقافي – إحدى برامج هيئة تطوير المدينة المنورة – مشاركة واسعة من النحاتين المميزين على مستوى العالمين العربي و الإسلامي .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/07/26


أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن توقيع اتفاقية تعاون بين المملكة وفرنسا لتطوير المواقع التراثية والتاريخية في محافظة العلا يأتي تجسيدا وانعكاسا لالتزام المملكة الراسخ بحماية الإرث العالمي والنهوض به وإدراكها لأهمية تطوير السياحة المستدامة والتراث الثقافي مع شركائها من بيوت الخبرة حول العالم وتعزيز سبل التعاون مع الشركاء كافة في مختلف القطاعات من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تحقق الأهداف المنشودة.

صحيفة مكة
1439/07/25


أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل لرعاية الأيتام في المنطقة، أهمية التنوع في الاستثمارات الوقفية للجمعيات الخيرية وأنشتطها وعدم اقتصارها على الاستثمارات العقارية، مبينا أن تنوع الاستثمارات وتعددها في مجالات مختلفة كالصحية والزراعية والتعليمية يحقق التنوع والاستقرار في الاستثمار. جاء ذلك خلال رعاية ملتقى تكافل الاجتماعي الأول الذي يجمع المختصين والمهتمين والعاملين والمتطوعين في الجمعيات الخيرية والجهات غير الربحية.

صحيفة الاقتصادية
1439/07/25


ضمن برنامج هيئة تطوير المدينة المنورة الثقافي ، تنطلق فعاليات ملتقى المدينة المنورة للنحت الحي التي تحتضنها جادة قباء صباح الأحد المقبل الموافق 22 رجب 1439هـ ، الموافق 8 إبريل 2018 م التي تنظمها هيئة تطوير المدينة المنورة ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/07/19


أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حواره مع مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، أنه لا يوجد فرق بين الرجال والنساء في الدين الإسلامي، مبيناً أن نصف سكان المملكة من النساء، ويدفع لهن نفس الرواتب التي تدفع للرجال. وفي معرض رده على سؤال وجه له من محاوره "جيفري جولدبيرج" عن مساواة المرأة، وإلغاء قوانين الولاية، قال ولي العهد: "أنا أدعم المملكة العربية السعودية، ونِصف المملكة العربية السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء".

صحيفة سبق الالكترونية
1439/07/18


اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة توصية اللجنة بشأن مشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين، وتخصيص الدور الأرضي من المسجد النبوي للصلاة فقط، وذلك بدءاً من شهر رمضان القادم بعد اكتمال المرحلة الأولى للمشروع للاستفادة منه مع بداية الشهر الكريم بطاقة استيعابية تتسع لـ 10000 آلاف معتكف.

وكالة الأنباء السعودية
1439/07/18


أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة أهمية تكامل المجلسين المحلي والبلدي لدورهما في إيجاد الحلول المناسبة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين . وقال سموه خلال ترؤسه اجتماع المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة ينبع بحضور المحافظ سعد السحيمي:

وكالة الأنباء السعودية
1439/07/18


دشن نائب أمير منطقة المدينة المنورة سعود بن خالد عددا من المشاريع التنموية بمحافظة بدر بتكلفة مالية تجاوزت 249 مليون ريال، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الأخرى. جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة، بحضور محافظ بدر المورقي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

وكالة الأنباء السعودية
1439/07/18


افتتح أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الاثنين، معرض الكتاب والمعلومات "35" الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال المدة من ?? - ?? رجب الجاري الموافق ? - ?? أبريل، بمشاركة نحو 200 مؤسسة ثقافية ودار نشر وعدد من القطاعات الحكومية والخيرية.

صحيفة سبق الالكترونية
1439/07/18


جسّد مهرجان "ناركم حية" الذي حقق جائزة التميز السياحي للعام 2018 ضمن فئة الفعاليات والمهرجانات التراثية والثقافية، نهاية العام الماضي بتنظيم هيئة تطوير المدينة المنورة، مساعي القيادة في الحفاظ على الموروث الثقافي للمملكة العربية السعودية

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/07/18


حققت هيئة تطوير المدينة المنورة ، جائزتان للتميز السياحي السعودي للعام الجاري 2018م في دورتها الثامنة و التي أقيم حفل توزيعها ، مساء اليوم ( الأحد 15 رجب 1439هـ الموافق 1 إبريل 2018 ) ، على هامش تدشين أعمال ملتقى السفر و الاستثمار السياحي في نسخته الحالية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض في العاصمة الرياض .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/07/16


نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح اليوم الثلاثاء 10 رجب 1439هـ ، الموافق 27 مارس 2018 ، بالتعاون مع شركائها ، الندوة العلمية المعنونة بـ " استدامة الخرسانة الجاهزة و أحدث التكنولوجيا المستخدمة فيها " التي استضافتها جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ..

إدارة العلاقات العامة و الإعلام
1439/07/10


شارفت الأعمال التطويرية الشاملة في حي تلعة الهبوب ( جنوب شرق المدينة المنورة ) ، على الانتهاء في الحي الذي يبلغ مساحته حوالي 300.000 م2 و يحتضن 69 مبنى سكني ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة . وتُقدر نسبة إنجاز المشروع في حي التلعة الذي يقع بجوار جبل أُحد بالمدينة المنورة حوالي 90 % فيما تتواصل بقية المشروعات التطويرية في تلك المنطقة من خلال تهيئة كافة أعمال البنية التحتية

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/07/03


أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، أن المدينة المنورة تحتضن أوقافاً قديمة يعود تاريخها لصدر الإسلام ، مما يعكس مكانة الوقف كأحد أدوات المسؤولية الاجتماعية ، التي تسهم في تحقيق التكافل بين المجتمع وتنميته ، منوها سموه بأهمية تطوير الأوقاف في المنطقة بوصفها من الموارد الاقتصادية المهمة .

صحيفة المدينة
1439/07/02


أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية دور مجلس المنطقة في بحث الأولويات التنموية والإسهام في متابعة المشروعات وتطوير الخدمات المختلفة بالاشتراك مع مديري القطاعات التنفيذية بالمنطقة.

صحيفة الرياض
1439/07/02


أعرب أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع النقل العام في المملكة، ومنه مشروع قطار الحرمين السريع. وأضاف أمير المدينة أن خادم الحرمين الشريفين قد أبلغني عن نيته استقلال قطار الحرمين السريع في المستقبل القريب عند زيارته للمدينة المنورة أو مغادرته منها إلى منطقة مكة المكرمة.

وكالة الأنباء السعودية
1439/07/02


تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، دراسة الخارطة الاقتصادية لمحافظة ينبع، حتى عام 2030 ، التي تتناول منظومة التنمية الاقتصادية في المحافظة بصورة شاملة لكل الأنشطة، بالإضافة لإنجازات الغرفة خلال العام المنصرم.

صحيفة البلاد
1439/07/02


اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على تصاميم مشروع تطوير مبنى المركز الشامل لخدمة الجمهور في إمارة المنطقة، على مساحة 1717م2 الذي يضم وحدة أمن الإمارة وقسم الاستعلامات والخدمات الإلكترونية و12 وحدة لتقديم الخدمات، بالإضافة إلى مصلى وصالة للانتظار. ووجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بضم 11 جهة حكومية ضمن مرحلة تطوير المركز الشامل لخدمة الجمهور، لتقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.

صحيفة المدينة
1439/06/26


تواصل هيئة تطوير المدينة المنورة ، تقديم سلسلة المحاضرات المتخصصة التي تنظمها ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة ، و التي كان أخرها محاضرة استعرض فيها الدكتور ريتشارد بوديكر ، مستشار الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، مجموعة من التجارب الناجحة في تطوير و تنسيق المواقع بالمملكة العربية السعودية .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/26


ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة ، استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة ، مؤخراً عميد كلية التخطيط الإقليمي و العمراني بجامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية الدكتور ماهر أستينو ، الذي قدم محاضرة متخصصة في التكامل العمراني مع تصميم الفراغات المفتوحة ، حيث تحدث عن مفهوم البيئة الطبيعية و البيئة العمراني في تحقيق التناغم البيئي مادياً و بصرياً .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/23


فيما يبدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اليوم، زيارة إلى بريطانيا، قال الأمير محمد بن سلمان خلال حديث صحفي إلى صحيفة التليجراف البريطانية، أول من أمس، إنه «بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون هناك فرص ضخمة لها في رؤية 2030».

صحيفة الوطن
1439/06/19


وافق مجلس نظارة وقف المنورة في اجتماعه برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة الوقف وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة ونائب رئيس مجلس نظارة الوقف , على قرار المجلس بإعادة تشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظومة نماء المنورة الذراع التنفيذي لوقف المنورة الذي يستهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة .

وكالة الأنباء السعودية
1439/06/19


استقبل الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بمكتبه في الإمارة، سفير الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان. ورحب أمير المنطقة بسفير الإمارات لدى المملكة، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، كما جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

صحيفة الاقتصادية
1439/06/19


استقبل الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة في مكتبه ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان، يرافقه الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني وعدد من مسؤولي وزارة الإسكان.

صحيفة الاقتصادية
1439/06/19


قام وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم, بجولة تفقدية على عدد من مشاريع الوزارة في منطقة المدينة المنورة التقى خلالها بالجهات المشرفة على تنفيذ تلك المشاريع والعاملين فيها. وتفقد خلال الجولة مشروع المدينة المنورة الذي تم تخصيصه مسبقاً ويوفر نحو 4300 وحدة سكنية، حيث تتكامل في المشروع أعمال البنية التحتية، فيما يبدأ حجز الوحدات "تحت الإنشاء" ابتداء من شهر أبريل المقبل

وكالة الأنباء السعودية
1439/06/19


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، معرض فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة" ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2018 م.

وكالة الأنباء السعودية
1439/06/19


رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج 3340 طالبًا من 110 دول للعام 1438-1439هـ، يمثلون الدفعة الرابعة والخمسين من خريجي الجامعة الإسلامية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والمسؤولين والسفراء والقناصل والدبلوماسيين لدى المملكة.

وكالة الأنباء السعودية
1439/06/19


رفعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، مستوى التنسيق والتعاون المشترك مع هيئة تطوير المدينة المنورة لتحقيق رؤية الجهتين بما يخدم أهداف خطة التنمية السياحية بالمنطقة. جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي بمكتبه في الهيئة صباح أمس الأحد، المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني.

صحيفة عكاظ
1439/06/19


نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح اليوم الاثنين 17 جماد الثاني 1439هـ ، الموافق 5 مارس 2018 ، محاضرة بعنوان " الفراغات في مدن المستقبل " ، قدمها الفرنسي ديدييه دروموند ، الأستاذ المتخصص في العمارة و التخطيط العمراني ، وذلك بمقر مركز الأعمال بالهيئة بحضور عدد كبير من المتخصصين و المهتمين في القطاع الهندسي و مكاتب الاستشارات الهندسية .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/17


دفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، 3340 خريجا في الجامعة الإسلامية نحو ميدان العمل الدعوي ،كما دشن سموه مهرجان الثقافات والشعوب السابع والذي تنظمه الجامعة خلال المدة من 11-21 جمادى الآخرة بمقر المدينة الجامعية، وتجول سموه بين أجنحة المهرجان التي يشارك فيها 500 طالب يمثلون أكثر من 70 دولة.

صحيفة الرياض
1439/06/13


أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) أوامر ملكية، عززت من حضور جيل الشباب في مفاصل الدولة بأجهزتها ووزاراتها المختلفة، شملت تغييرات في أمراء بعض المناطق، وتعيينات في عدد من الوزارات، إضافة إلى تعيين أمين عام جديد لمجلس الشورى، ومدير لجامعة جدة، ومحافظ للهيئة العامة للمنافسة، وعضوين في مجلس الشورى

صحيفة الحياة
1439/06/13


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مهرجان الثقافات والشعوب السابع والذي تنظمه الجامعة الإسلامية خلال المدة 11 - 21 جمادى الآخرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب يمثلون 70 دولة، بحضور عدد من المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين من مختلف دول العالم.

صحيفة الرياض
1439/06/10


دشن الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول، كليات الريان في المدينة المنورة، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة. وتبرع أمير المنطقة خلال افتتاح الكليات بعشر منح دراسية لأيتام المدينة المنورة، مشيراً إلى أن كليات الريان تعد إضافة إلى الصروح التعليمية المتميزة

صحيفة الاقتصادية
1439/06/10


أكّد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوّرة، أهمية دور جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في تشجيع وتربية النشء من البنين والبنات وحثّهم على حفظ كتاب الله وتدبُّر معانيه والتخلُّق بآدابه.

صحيفة سبق الالكترونية
1439/06/10


قال الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، إن المدينة المنورة تحظى بفرص استثمارية متنوعة اكتسبتها من خلال مكانتها الدينية والتاريخية وتنوعها الجغرافي، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة يعد أهم اقتصاديات المنطقة ومن هذا المنطلق انبثقت الفكرة لإطلاق منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة.

صحيفة الإقتصادية
1439/06/10


أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عن تدشين خدمات المكتب الموحد لإصدار تصاريح مساكن الحجاج و الزوار ، وذلك بمقر الهيئة بالتنسيق مع لجنة إسكان الحجاج بإمارة منطقة المدينة المنورة ,وكالة وزارة الحج و العمرة لشؤون الزيارة و أمانة منطقة المدينة المنورة والهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/10


تشهد منطقة المدينة المنورة أعمال تطوير وتأهيل عمراني وحضاري متواصلة في بعض المواقع التي تتميّز بأهميتها التاريخية, وتتفرّد بخصائص وميزات سياحية, لاسيما الأماكن التي تشهد إقبال الزائرين من المعتمرين والحجاج عند زيارتهم لطيبة الطيبة. وتعدّ منطقة شهداء أحد المجاورة لجبل أحد بالمدينة المنورة إحدى المناطق التي تم إعادة تخطيطها وتهيئتها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين, وتهيئة الأماكن وتوفير الخدمات المساندة لتقديم مختلف الخدمات لهم, حيث شهدت تحسيناً لبنيتها التحتية وطبيعتها العمرانية,

وكالة الأنباء السعودية
1439/06/10


اطلع وفد هيئة تطوير المدينة المنورة، صباح اليوم الخميس الموافق 6 جماد الثاني 1439 هـ ، على محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة . واستطلع أعضاء الوفد المكون من مهندسي الهيئة وموظفيها الاداريين، التجربة الفعلية للانتقال بالقطار السريع إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية انطلاقاً من محطة المدينة المنورة والعودة إياباً في نفس اليوم.

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/10


استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح أمس الاثنين الموافق 3 جماد الثاني 1439هـ ، ورشة عمل متخصصة بعنوان " المدن الذكية " ، وذلك بمركز الأعمال في الهيئة ، و بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال التصميم و الهندسة و إدارة المشاريع و الاستشارات الهندسية في عدد من القطاعات الحكومية و الخاصة في المدينة المنورة .

إدارة العلاقات العامة والإعلام
1439/06/10


تبرع الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بمبلغ 400 ألف ريال لنادي الذهب في محافظة المهد دعما للنادي، وذلك خلال استقباله خالد المطيري رئيس نادي الذهب، وأعضاء مجلس إدارة النادي واللاعبين، في مكتبه في الإمارة.

صحيفة الاقتصادية
1439/05/27


تستعرض هيئة تطوير المدينة المنورة أكثر من 15 مشروعاً تنموياً و ثقافياً من خلال جناحها المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث و الثقافة "الجنادرية 32". ويمنح جناح الهيئة، المشارك ضمن مقر بيت المدينة المنورة، كافة الزوار فرصة للتعرف عن آخر المستجدات في منظومة مشاريع الهيئة التي تحظى برعاية الدولة في المدينة المنورة بمتابعة وإشراف أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

صحيفة عكاظ
1439/05/27


اطلع أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان على مشروع إطلاق التشغيل التجريبي لخزانات مياه شرق المدينة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه، وإيجاد حل جذري لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئية. واستمع أمير المنطقة خلال استقباله نائب وزير البيئة المياه والزراعة المهندس منصور المشيطي في مكتبه، بحضور مدير فرع المياه والبيئة بالمنطقة سلطان الذبياني، إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها الوزارة بالمنطقة

صحيفة مكة
1439/05/25


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي افتتاح اعمال منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة الذي سيقام يوم الخميس 6 جمادى الآخرة 1439 الموافق 22 فبراير 2018 بجامعة طيبة بحضور 500 مشارك ومستثمر.

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/25


أكد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية اهتمام جناح منطقة المدينة المنورة بإبراز الجانب الثقافي للمدينة المنورة وتاريخها، وإظهار امتزاج الأصالة بالحضارة في جوانب البيت. كما تشارك هيئة تطوير المدينة المنورة بجناح، يستعرض برنامج "أنسنة المدينة"، وأبرز الأنشطة الثقافية للهيئة في المدينة المنورة. كما تشارك رابطة مصوري خيبر بالتعريف بثقافة المحافظة عبر معرضها المقام في الجناح.

صحيفة سبق الإلكترونية
1439/05/25


صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تمديد المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" الذي يرعى انطلاقته الخميس المقبل ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، كما يشرف الحفل الخطابي والفني للمهرجان، حسبما أعلنه وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف اليوم.

صحيفة مكة
1439/05/20


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة الحفل الختامي للدورة الـ 22 من جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين الذي سيقام بالمدينة المنورة منتصف شهر جمادى الآخرة القادم .

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/20


دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، المبنى الجديد للمجلس البلدي بالمدينة المنورة بتكلفة ?? مليون ريال ، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، ووكيل إمارة المنطقة وهيب السهلي, وأمين هيئة تطوير المدينة المهندس فهد البليهشي, ورئيس المجلس البلدي عيسى بن سالم السحيمي

صحيفة البلاد
1439/05/20


أبدى عدد من الشباب خريجي مبادرة توطين قطاع الدهانات التي أطلقتها هيئة تطوير المدينة المنورة ، اعتزازهم بالمشاركة في مشاريع الأنسنة التي تحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة في عدد من أحياء المدينة .

صحيفة المدينة
1439/05/19


شارك خريجو الدفعة الأولى من برنامج توطين قطاع الدهانات بمنطقة المدينة المنورة الذي أطلقته هيئة تطوير المدينة مؤخراً بالشراكة مع شركة دهانات الجزيرة ، في الأعمال الميدانية لمشاريع " أنسنة المدينة " الذي يشمل تطوير عدد من الأحياء بالمدينة المنورة و يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة .

صحيفة المدينة
1439/05/19


شارك خريجو الدفعة الأولى من برنامج توطين قطاع الدهانات، بمنطقة المدينة المنورة، الذي أطلقته هيئة تطوير المدينة مؤخرًا، بالشراكة مع شركة دهانات الجزيرة، في الأعمال الميدانية لمشاريع "أنسنة المدينة". ويشمل البرنامج تطوير عدد من الأحياء بالمدينة المنورة، ويحظى برعاية أمير المنطقة، رئيس هيئة تطويرها، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

صحيفة سبق الالكترونية
1439/05/19


التقى الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، منصور العسكر المدير التنفيذي في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني في المدينة المنورة، الذي قدم للسلام عليه، بمناسبة تعيينه، وإطلاعه على سير العمل، حيث رحب أمير المنطقة به، متمنياً له التوفيق في مهامه ومسؤولياته.

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/14


رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة أطلع الملك المفدى المجلس على نتائج استقباله رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، وما جرى خلاله من بحثٍ لمجالات التعاون.

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/14


ضمن المحور الثقافي لبرنامج أنسنة المدينة المنورة، استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة صباح أمس الأول، محاضرة عامة قدمها الدكتور سباهتش عمر، الأستاذ المشارك في كلية المعرفة الإسلامية والعلوم الإنسانية بالجامعة الإسلامية الدولية الماليزية، تحت عنوان «تخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي»، وذلك في قاعة مركز الأعمال بالهيئة، بحضور عدد من المهندسين المعمارين والمهتمين والباحثين بالتاريخ والتراث الإسلامي.

صحيفة المدينة
1439/05/14


نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة أمس، محاضرة بعنوان "تخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي" قدمها الأستاذ المشارك في كلية المعرفة الإسلامية والعلوم الإنسانية بالجامعة الإسلامية الدولية الماليزية الدكتور سباهتش عمر، وذلك ضمن المحور الثقافي لبرنامج أنسنة المدينة المنورة، بحضور عدد من المهندسين المعمارين والمهتمين والباحثين بالتاريخ والتراث الإسلامي.

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/13


أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني لـ"سبق" أن المدينة المنورة تشهد نشاطاً مستمراً في القطاع السياحي بفضل دعم وتوجيهات أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة .

يوسف سفر - صحيفة سبق
1439/05/13


عبّر أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي سعود بن خالد الفيصل، على ما يقدمانه من دعم واهتمام للهيئة في كافة مجالاتها وأنشطتها مما ساعدها في تنفيذ العديد من مشاريعها على مستوى المنطقة، والفعاليات التي تتولاها وآخرها «فنون جادة قباء» التي حظيّت بدعم ومتابعة سموهما.

علي الأحمدي-صحيفة الجزيرة
1439/05/13


لفتت جدارية وضعتها هيئة تطوير المدينة المنورة، على أحد جدران بناية سكنية في ” جادة قباء ” ، أنظار أهالي وزوار طيبة، فحجمها الكبير ومضمونها القرآني والتنفيذ الدقيق لها، دفع الكثيرين لالتقاط الصور الفوتوغرافية لها.

أيمن الصيدلاني-صحيفة عكاظ
1439/05/13


اختتمت اليوم فعاليات فنون جادة قباء بالمدينة المنورة التي استمرت طيلة أيام إجازة منتصف العام الدراسي الذي نظمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة وقنون المنورة.

وكالة الأنباء السعودية
1439/05/04


حولت الأفكار الجريئة شارع قباء «الشهير» بالمدينة المنورة من شارع يمتلئ بـ «ضجيج المركبات» إلى «جادة مشاة»، بمتابعة أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز. ونجحت هيئة تطوير المدينة في تنفيذ مشروع تحويل بداية شارع قباء إلى «جادة مشاة»، وعلى جانبيه محلات تجارية بطراز تراثي قديم، إذ غيرت هيئة تطوير المدينة بالتعاون مع أمانة المنطقة واجهات المحلات التجارية المطلة على شارع قباء

سلطان الميموني-صحيفة عكاظ
1439/05/04


يُعد شارع قباء من أقدم وأبرز الشوارع الرئيسية في المدينة المنورة، وقد تحوّل في آخر عامين بمساريّه «الطالع والنازل» إلى تحفة تراثية فنية بمداخله وجوانبه ورسوماته الهندسية جاذباً للأهالي والمقيمين والزوار والسياح (خاصةً بمرتاديه وبعيداً عن ضجيج السيارات التي تم تحويل مساراتها إلى طرق أخرى، ليُصبح هذا الشارع هادئاً ونظيفاً وخالياً من مضار عوادم السيارات وما تسببه من مضار على الإنسان والبئية.

علي الأحمدي-صحيفة الجزيرة
1439/05/04


تواصل جمعية الثقافة والفنون فعاليتها في جادة قباء بالمدينة المنورة وسط حضور من الزوار لمشاهدة الفعاليات المقامة في الجادة. وشملت الفعاليات ركن الفنون والخط العربي وركن الأسرة المنتجة ومسرح الشارع, إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية بدعم من هيئة تطوير المدينة المنورة .

وزارة الثقافة والإعلام
1439/05/04


نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة المدينة المنورة ، مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، ورشة عمل بعنوان "التعريف بوثيقة العمل الحر".تناولت الورش التي أقيمت بمقر هيئة تطوير المدينة، التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته ودور الوزارة في دعمه من خلال هذه المبادرة

صحيفة سبق
1439/05/01


شهدت جادة قباء بالمدينة المنورة حضورا كبيرا من الزوار والمعتمرين وأهالي المدينة المنورة لمشاهدة الفعاليات المقامة في جادة قباء وشملت الاركان ركن الفنون والخط العربي وركن الاسرة المنتجة ومسرح الشارع وبمشاركة الفرق الشعبية اضافة الى الصور الاجتماعية المختلفة.

صحيفة سبق
1439/05/01


شرعت أمانة منطقة المدينة المنورة في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى الخاصة بتطوير طريق سلطانة ضمن مشروع تطوير وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية شمال المدينة المنورة، وبدأت بتركيب اللوحات الإرشادية وإنزال الحواجز الخرسانية تمهيداً لإغلاق الطريق.

سلطان الميموني - صحيفة عكاظ
1439/05/01


بدأت الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار»، المالك للبنى التحتية لمشروع قطار الحرمين السريع، رحلات البرنامج التجريبي لقطار الحرمين (كامل المسار)، بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ذهابا وإيابا، بمعدل رحلة واحدة في نهاية كل أسبوع (السبت)، استعدادا للتشغيل التجاري قريبا.

صحيفة مكة
1439/05/01


خلصت اتفاقية بين هيئة تطوير المدينة المنورة وبنك التنمية الاجتماعية إلى تسهيل حصول المواطنين على قروض لترميم منازلهم وتحسين واجهات المباني العمرانية، ويتمثل دور الهيئة بتشجيع المواطنين على الحصول على قروض، ومساعدتهم في تقديم الطلبات، وتسهيل إجراءات الحصول على متطلبات الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة

سعد الحربي - صحيفة الوطن
1439/05/01


برعاية الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، شهد الأمير سعود بن خالد، نائب أمير المنطقة، في ديوان الإمارة توقيع اتفاقيتي تعاون مشترك مع جمعية "أحياها" لرعاية مرضى السرطان بقيمة إجمالية تبلغ 303.9 مليون ريال، وذلك مع المديرية العامة للشؤون الصحية، وجمعية الرعاية الصحية الخيرية في منطقة المدينة المنورة.

صحيفة الإقتصادية
1439/04/24


شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، توقيع اتفاقية بين نماء المنورة ومجموعة البنك الإسلامي ممثلة في «بنك التنمية الاجتماعية» بحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار.

صحيفة عكاظ
1439/04/24


أمَّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المصلين بصلاة العشاء من محراب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالمسجد النبوي.

صحيفة سبق
1439/04/24


أم إمام وخطيب المسجد النبوي الدكتور عبدالله البعيجان المصلين في صلاة ظهر اليوم في محراب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

صحيفة مكة
1439/04/24


نظمت إمارة منطقة المدينة المنورة مؤتمرا صحفيا حول مركز الخدمات الحكومية الشامل بالمدينة المنورة الذي يعتبر الأول على مستوى المملكة بجمع 11 إدارة حكومية يحمل موظفوها كافة الصلاحيات لخدمة المراجعين، إضافة إلى تقييم مستوى الخدمة والفترة التي قضاها المراجع منذ دخوله

صحيفة الوطن
1439/04/24


يعود إمام الحرم النبوي لإمامة المصلين من محراب الرسول صلى الله عليه وسلم بعد توقف دام حوالي 25 عامًاـ وصدرت توجيهات رئاسة الحرمين بأن تكون إمامة المصلين في المسجد النبوي، خلال الصلوات المفروضة في المحراب القديم بالروضة الشريفة.

صحيفة الوطن
1439/04/24


قال الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة "إن ما تضمنه الأمر الملكي من قرارات يعكس في تناغم تلاحم القيادة بالمواطن واستشعارها لكل ما يمس احتياجات وتطلعات المواطن??ين من جميع شرائح المجتمع والتخفيف عنهم، لما قد يترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

صحيفة الإقتصادية
1439/04/24


ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة بحضور مديري وممثلي الإدارات الحكومية ذات العلاقة والمعنية بتنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

صحيفة المدينة
1439/04/24


ناقش المرصد الحضري للمدينة المنورة أهم التحديات التي تواجه عمل الإدارات الحكومية مع المرصد والمؤشرات الحضرية الراهنة وآليات إنتاجها وآفاق تطويرها، المؤشرات المتخصصة المطلوب إضافتها من الإدارات الخدمية بما يخدم المرحلة الراهنة لتحقيق رؤية المملكة 2030،

صحيفة الرياض
1439/04/24


أصدر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، قراراً بالموافقة على البدء في نزع ملكية عقار عائد لورثة عبدالباري بن محمد عيد الشاوي، الواقع في حي العوالي شرقي مسجد قباء بالمدينة المنورة، لأجل المنفعة العامة.

صحيفة سبق
1439/04/24


وضع الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حجر الأساس لمبنى الجامعة العربية المفتوحة في المدينة المنورة أمس، وذلك بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز رئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، والأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة.

صحيفة الشرق الأوسط
1439/04/24


أسدل في المدينة المنورة أمس الأول الستار على أنشطة وفعاليات المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017م، بعد عام حافل بالأنشطة والبرامج والفعاليات التي تجاوز عددها 300 فعالية.

صحيفة مكة
1439/04/24


اعتمد مجلس إدارة جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة المدينة المنورة، برئاسة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة الجمعية، رفع برنامج الدعم المعيشي للمستفيدين من خدمات الجمعية بنسبة 50 في المائة من الدعم المقدم حالياً، وذلك من خلال تسويق برنامج الكفالة الداعمة الذي أُقرّ بهدف رفع المستوى المعيشي.

صحيفة الشرق الأوسط
1439/04/24


رعى أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، "حفل الوفاء" الذي أقامته محافظة ينبع بالمركز الحضاري بمدينة ينبع الصناعية توديعاً للأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان الرئيس السابق للهيئة الملكية بالجبيل وينبع.

صحيفة سبق
1439/04/24


شهد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة أمس توقيع اتفاقية بين هيئة تطوير المدينة المنورة ومجموعة البنك الإسلامي ممثلة في "بنك التنمية الاجتماعية"، بحضور الدكتور بندر حجار رئيس البنك الإسلامي للتنمية وذلك في إطار تطوير الجوانب التنموية الاجتماعية بالمنطقة.

صحيفة الإقتصادية
1439/04/24


دشن أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، بحضور نائب أمير المنطقة سعود بن خالد، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة ينبع، شملت مشروع شاطئ الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور قائد المنطقة لحرس الحدود اللواء بشير البلوي، ومحافظ ينبع مساعد السليم وعدد من المسؤولين.

1439/04/09


أزالت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة في ثلاث بلديات أخيرا، تعديات قدرت مساحاتها الإجمالية بـ 36 ألف متر مربع في عدد من المواقع. وأوضح وكيل أمين المنطقة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي فهد الحربي في بيان أمس أن مراقبي البلديات رصدوا عددا من التعديات في نطاق كل بلدية،

صحيفة مكة
1439/04/09


يسلم صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن سلمان، أمير المدينة المنورة، اليوم الثلاثاء، ?? وحدة سكنية مخصصة للإسكان الخيري، للمستفيدين من أهالي محافظة ينبع.

سالم السناني - صحيفة المدينة
1439/04/09


كشف مدير مرور منطقة المدينة المنورة العقيد صلاح سمار الحربي، عن انخفاض نسبة الحوادث المرورية على طريق الدائري الثاني إلى 80% بعد تطبيق وتشديد المخالفات على المتجاوزينوثمن دور إمارة المدينة المنورة في تسهيل وتنظيم الحركة المرورية على مختلف الطرق الرئيسية برئاسة وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة للشؤون التنموية محمد عباس وعضوية عدد من الجهات الرسمية منها هيئة تطوير المدينة والمرور والأمانة وإدارة الطرق

صحيفة عكاظ
1439/04/09


تطلق الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أول ملتقى يعزز مفهوم البيئة والحفاظ عليها من منظور إسلامي، تحت عنوان "دور الخطاب الديني في حماية البيئة" خلال الفترة من 23-24 ربيع الآخر المقبل، بحضور 100 داعية وخطيب، وذلك برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

صحيفة سبق الإلكترونية
1439/04/09


شدد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على أن حماية سواحل المنطقة من الملوثات التي تهدد الحياة الفطرية البحرية في المنطقة من الأولويات التي يجب الاهتمام بها، وتكريس العمل لها من خلال الرقابة المستمرة، وتحفيز وتنمية الشعور الوطني بالمسؤولية الاجتماعية لدى جميع شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة البحرية.

صحيفة الشرق الأوسط
1439/04/09


التقى الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة ، الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعددا من مرافقيه من قضاة المنطقة.

صحيفة اللإقتصادية
1439/04/09


دشَّن المدير العام للأحوال المدنية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن سليمان الحربي مكتبَ الأحوال المدنية بالسجن العام بالمنطقة، بحضور مدير إدارة توقيف الوافدين بالسجن العام في منطقة المدينة المنورة العميد علي بن عايد الحربي وعدد من المسؤولين.

صحيفة المواطن
1439/04/09


أصدر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف قراراً بتعيين مشعل التهامي مديراً لفرع الجمعية بالمدينة المنورة. يذكر أن التهامي يحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة طيبة والعديد من الدورات في التحرير الصحفي وتحليل العلاقات البشرية.

صحيفة الرياض
1439/04/09
إشترك بالقائمة البريدية
إذا لم ترى الرمز قم بتحديث الصفحة

التنبيهات