خدمـــات الهيئــة

آخر الأخبار


هيئة تطوير المنطقة تطلق البرنامج الإثرائي المهني الأول لشباب المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة مساء أمس ( الاثنين 3 ذي القعدة 1439هـ ) البرنامج الإثرائي المهني الأول الذي تنظمه بالشراكة مع المعهد الثانوي الصناعي الثاني ولجنة التنمية الاجتماعية وذلك ضمن برنامج الهيئة للشراكة و المسؤولية الاجتماعية .

هيئة تطوير منطقة المدينة تفتتح مركز المدينة للفنون المعاصرة تجريبياً

أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة مؤخراً الافتتاح التجريبي لمركز المدينة للفنون المعاصرة الذي أنشأته على مساحة كلية تُقدر بـ 8200 م2 في حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة ، و يأتي هذا المشروع بمثابة إضافة جديدة للحراك الثقافي الذي تعيشه المنطقة بدعم و توجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة .

4 أنفاق للمشاة في مركزية المدينة المنورة لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف

دخلت أنفاق المُشاة الجديدة التي هيأتها هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة إلى الخدمة مؤخراً و ذلك بهدف تمكين سكان الأحياء المجاورة الراغبين في الوصول إلى المنطقة المركزية الشمالية بكل يسر و طمأنينة و المساهمة في رفع مستوى انسيابية الحركة المرورية و الحفاظ على سلامة عابري طريق الملك فيصل ..

هيئة تطوير منطقة المدينة تطلق البرنامج الإثرائي المهني الأول لشباب المنطقة

تعتزم هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة إطلاق البرنامج الإثرائي المهني الأول الذي يهدف لتأهيل شباب المنطقة لممارسة الأعمال المهنية من خلال حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة ..

هيئة تطوير منطقة المدينة تُشارك في الفعاليات الثقافية لسوق عكاظ

سجّلت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ضمن خطة البرنامج الثقافي مشاركة 20 عملاً إبداعياً لأشهر الخطاطين في العالمين العربي و الإسلامي وذلك ضمن جناح معرض الخط العربي الذي تحتضنه جادة عكاظ للثقافة ..

10 فعاليات جديدة بمعرض الخط العربي في المدينة المنورة

تتواصل في المدينة المنورة فعاليات معرض الخط العربي الذي أطلقته هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة منتصف شعبان الماضي بفندق زمزم بولمان بالمدينة المنورة . وتتضمن فعاليات المعرض المقرر تنظيمها خلال شهر شوال الجاري وذي القعدة المقبل ، إقامة ورش عمل وندوات و إجراء لقاءات مع الخطاطين المشاركين الذين يمثلون كوكبة من كبار وأساتذة ورموز الفنانين التشكيليين المعنيين بالاحتفاء بتجليات الحرف العربي

أمير منطقة المدينة المنورة يهنئ القيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك . وقال سموه في برقية تهنئة بهذه المناسبة : أتشرف بأن أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك, وسأل الله أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على خادم الحرمين الشريفين وهو ينعم بموفور الصحة والعافية ليواصل مسيرة البناء والنماء في هذا الوطن الغالي .

نجاح خطة التفويج لأكثر 62 ألف مستفيد من خدمات حافلات المدينة

نجحت خطة تفويج المستفيدين من خدمات حافلات المدينة التي عكفت على تنفيذها هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع شركائها في مرور المدينة المنورة و الشباب والشابات المتطوعين بمكتب العمل التطوعي و بقية الجهات ذات العلاقة في تهيئة أسطول الحافلات و مواقع المحطات لنقل أكثر من 62 ألف مستفيد من المصلين وزوار المسجد النبوي الشريف ليلة 29 رمضان بالمدينة المنورة .

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ترفع الطاقة التشغيلية لحافلات المدينة

رفعت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة الطاقة التشغيلية لحافلات المدينة بزيادة 50 % ليصبح مجموع الحافلات المدرجة في خدمة النقل الترددي من و إلى المسجد النبوي الشريف 150 حافلة وذلك بدايةً من العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل بهدف رفع مستوى الخدمة و تسهيل نقل المصلين إلى المسجد النبوي الشريف .

نائب أمير المدينة يتوج الفائز في بطولة هيئة تطوير منطقة المدينة الرمضانية لكرة القدم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، توّج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة نائب رئيس هيئة تطوير المنطقة مساء أمس ( الثلاثاء ) ، الفائز بالمركز الأول لبطولة هيئة تطوير منطقة المدينة الرمضانية لكرة القدم وذلك على أستاد نادي أحد بالمدينة المنورة .

مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة يختتم فعالياته

اختتمت مساء أمس الاثنين 20 رمضان 1439هـ فعاليات مهرجان جادة قباء الذي نظمته هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بحضور أكثر من500 ألف زائر طيلة أيام المهرجان الذي كانت انطلاقته مساء الأربعاء السابع من رمضان واحتضنت فعالياته جادة قباء المنطقة الحائزة على جائزة أفضل موقع للجذب السياحي على مستوى المملكة العربية السعودية للعام 2018 م .

الملك سلمان يوجه بتمديد إجازة عيد الفطر

حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على التيسير على أبنائه وبناته المواطنين وجه – أيده الله – بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ لجميع موظفي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين لتكون بداية الدوام يوم الأحد 10 / 10 / 1439هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 24 / 6 / 2018 م .

أمير المدينة المنورة يوجه بتجهيز مخيمين لزوار المسجد النبوي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ورئيس هيئة تطوير المنطقة بتجهيز مخيمين لضيافة زوار المسجد النبوي الشريف وذلك إحياء للسنة النبوية في ضيافة زوار المدينة المنورة وإيجاد نموذج متكامل منظم يُجسد تعاون الجهات ذات العلاقة و المرتبطة بخدمة الزوار فضلاً عن المساهمة في تخفيف الازدحام داخل المسجد النبوي و في الساحات المرتبطة به .

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تستهدف نقل 1.35 مليون مصلٍ خلال شهر رمضان

كشفت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة عن خطتها لنقل مليون و350 ألف مصلٍ من وإلى المسجد النبوي الشريف عبر أسطول حافلات المدينة خلال شهر رمضان المبارك بهدف تخفيف الحركة المرورية في المنطقة المركزية ومحيطها والشوارع المرتبطة بالحرم النبوي وتسخير خدمات النقل لأهالي المدينة المنورة وزوارها عبر 10 محطات رئيسية .

مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة يواصل برنامجة الثقافي

ضمن فعاليات مهرجان جادة قباء الذي تنظمه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة حتى 20 رمضان الجاري ، نظم البرنامج الثقافي بالهيئة عدداً من المحاضرات العلمية التي إقيمت على مسرح الجادة حيث شهدت الفعاليات مساء أمس الأول محاضرة بعنوان غزوة بدر الكبرى قدمها الأستاذ المشارك في جامعة طيبة الدكتور فهد الوهبي تحدث فيها عن هذه أحداث غزوة بدر والتي دارت رحاها في السابع عشر من رمضان في العام الثاني من الهجرة وتعد غزوة بدر أول معركة من معارك الإسلام الفاصلة في عهد رسول الله صل الله عليه وسلم

فعاليات تراثية وشعبية وترفيهية منوعة ضمن مهرجان " جادة قباء " بالمدينة المنورة

تتواصل في المدينة المنورة فعاليات مهرجان جادة قباء الذي تنظمه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة حتى 20 رمضان الجاري ضمن برنامج المدينة الثقافي بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالمنطقة . و يشهد المهرجان حضوراً لافتاً من قبل أهالي المدينة المنورة و زوارها و يتزايد الإقبال يومياً مع تواصل الفعاليات التاريخية و التراثية و الترفيهية الموجهة لكافة أفراد الأسرة و حظيت بإعجاب الجمهور الذي أشاد بالأنشطة والفقرات المتنوعة للمهرجان .

مركز الملك سلمان العالمي لأنسنة الـمُــدن

قبل أيام اختتم (المؤتمر الـدولي الأول حول أنسنة الـمُــدن)، الذي نظمته هيئة تطوير المدينة المنورة، وفيه عُـرضت بعض التجارب العالمية، كما تم تَـدارس أفضلِ الآلياتِ المحليةِ والدولية لتطويرِ بَــرَامِـجَ مُــلائمةً لأنسنةِ المدن، وما يؤسِّس لذلك ذلك من مبادئَ وممارساتٍ وإدارةٍ، وتخطيط وتصميم، وما ترتب عليه من أثرٍ اقتصادي

مؤتمر هيئة تطوير عاصمة الإنسانية!

إذا كان في هذه الـدّنيا من (مدينة فاضلة، أو عاصمة أبدية للإنسانية) فهي بالتأكيد (المدينة المنورة)، فيكفي شهادة على ذلك استقبالها لخاتم الأنبياء والمرسلين (محمد صلى الله عليه وسلم)، في الوقت الذي حاربه قــومُــه، ومارسوا إيذاءه بشتى الوسائل والـسُّــبُــل!

المدينة.. تحترم الإنسان

قبل أسبوعين انعقد في المدينة المنورة مؤتمر بعنوان «أنسنة المدن» من تنظيم مركز الملك سلمان للإدارة المحلية وهيئة تطوير المدينة المنورة، وقدمت فيه ورقة عمل عن المرأة والمدينة الشاملة، لعلي أتطرق إليها في مقال لاحق. ولكن ما أود التركيز عليه محور اهتمام المؤتمر وهو ببساطة: الإنسان. وإن كان الأمر قد يبدو بديهيا إلا أنه ليس كذلك على أرض الواقع.

تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن وحذف كلمة «العليا»

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن واللائحتين المالية والإدارية للهيئات، وعدد من الترتيبات في هذا الشأن، من بينها تعديل اسم (هيئة تطوير المدينة المنورة) إلى (هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة)، وتعديل اسم الهيئات الحالية بحذف كلمة «العليا»، فيما وافق على تعيين جواهر الشثري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث).

أمير المدينة: قرار تنظيم هيئات تطوير المناطق يدعم مسيرة التنمية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة باسمه ونيابة عن أهالي منطقة المدينة المنورة أسمى عبارات الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء أمس بالموافقة على تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن واللائحتين الادارية والمالية للهيئات

أمير المدينة المنورة يتفقد المكان المخصص للمعتكفين بالمسجد النبوي

تفقد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان جاهزية المكان المخصص للمعتكفين في سطح المسجد النبوي الشريف الذي يتسع لـ10 آلاف معتكف في مرحلته الأولى، وذلك بحضور نائبه سعود بن خالد الفيصل، وعدد من المسؤولين بالمنطقة. وتمثل هذه المرحلة بشكلها الموقت خدمة المعتكفين خلال رمضان الحالي، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية بشكلها الدائم خلال ثلاثة أشهر بعد عيد الفطر لهذا العام، وبطاقة استيعابية تتجاوز أكثر من 15 ألف معتكف.

انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة

انطلقت مساء أمس ( الأربعاء 8 رمضان 1439هـ ) فعاليات مهرجان جادة قباء الذي تنظمه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة ويستمر حتى 18 رمضان الجاري ، ضمن برنامج المدينة الثقافي .

انطلاق منافسات بطولة هيئة تطوير المدينة المنورة لكرة القدم

تنطلق مساء اليوم الاثنين 5 رمضان 1439هـ الموافق 21 مايو 2018 م ، أولى مُباريات بطولة هيئة تطوير المدينة المنورة لكرة القدم التي تستضيفها ملاعب نادي أحد بالمدينة المنورة خلال الفترة 5-20 رمضان المبارك بمشاركة 24 فريق معتمد لدى رابطة فرق الأحياء بالمدينة المنورة .

انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة .. الأربعاء المقبل

تنطلق مساء الأربعاء المُقبل فعاليات مهرجان جادة قباء الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة في جادة قباء على مدار 12 يوماً و يتضمن رزنامة من الفعاليات و الأنشطة الثقافية و الترفيهية لكافة فئات المجتمع ضمن برنامج المدينة المنورة الثقافي في الجادة الحائزة على جائزة أفضل موقع للجذب السياحي على مستوى المملكة العربية السعودية للعام 2018 م .

انطلاق بطولة هيئة تطوير المدينة المنورة لكرة القدم .. 5 رمضان

حددت هيئة تطوير المدينة المنورة يوم الخامس من رمضان الجاري موعداً لانطلاق بطولة كرة القدم الرمضانية لفرق الأحياء التي من المقرر أن تستضيفها ملاعب نادي أحد بالمدينة المنورة حتى العشرين من الشهر الكريم .

  • 1439/09/12

هيئة تطوير المدينة المنورة تنهي خطة العمل لـ 160 متطوعا ومتطوعة لدعم خدمات حافلات زوار المسجد النبوي

أنهت هيئة تطوير المدينة المنورة، اللمسات الأخيرة على خطة العمل التطوعي لأكثر من 160 متطوعا ومتطوعة لتقديم خدمات الدعم والمساندة للمستفيدين من خدمات حافلات المدينة المنورة زوار المسجد النبوي من خلال نقاط التمركز الواقعة داخل نطاق المنطقة المركزية والمحطات الرئيسية لحافلات المدينة المنورة .

هيئة تطوير المدينة المنورة تُدشن تطبيق "حافلات المدينة" وتعتمد مسارات جديدة في خدمات النقل الترددي

دشنت هيئة تطوير المدينة المنورة، التطبيق الإلكتروني لحافلات المدينة بهدف تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدمات النقل العام عبر المنصة الإلكترونية المتكاملة التي تتيح إمكانية الوصول لمنظومة النقل عبر نافذة الكترونية موحدة على نظامي التشغيل " Android – iOS". وسيعمل التطبيق الإلكتروني ضمن برنامج إدارة الأسطول الآلي, بحيث يقوم بأتمتة كاملة لأداء حافلات النقل العام بالمدينة المنورة

تواصل جلسات المؤتمر الدولي "أنسنة المدن" بالمدينة المنورة

تواصلت اليوم جلسات المؤتمر الدولي الأول لـ " أنسنة المدن " التي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة بالتضامن مع مركز الإدارة المحلية والمقامة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة وعدد من المشاركين المحليين والدوليين .

أمير المدينة المنورة يفتتح المؤتمر الدولي لأنسنة المدن

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المدن، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، وجمع من المشاركين المحلين والدولين، وعدد من المسؤولين، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة طيبة.

هيئة تطوير المدينة تنظم مؤتمر " أنسنة المدن " الدولي بالمدينة المنورة

تنظم هيئة تطوير المدينة المنورة ، خلال الفترة 21-24 شعبان الحالي, المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المُدن ، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة في المدينة المنورة. ويهدف المؤتمر إلى استعراض التوجهات العالمية الحالية في مجالات "أنسنة المدن" و"المدن الحية" بالإضافة إلى الوسائل الحديثة في تطوير الأماكن العامة ومراكز المدن والأحياء وتحسين الفراغات الحضرية ورفع مستوى جودة الحياة العمرانية وذلك لجعل المُدن صديقة للإنسان .

الأمير فيصل بن سلمان يفتتح جلسات مؤتمر "أنسنة المدن" الدولي بالمدينة المنورة غداً

بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة غداً, حفل افتتاح المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المُدن الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة.

أمير المدينة يرعى ملتقى الخط العربي و يُدشن " خط المدينة "

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة " خط المدينة " الالكتروني الذي طورته هيئة تطوير المدينة المنورة ،ويحمل السمات و الخصائص المنثبقة من الخط المدني و الخط الحجازي القديم ، و التي تُعبر بصورة معاصرة عن مضامين الإرث الحضاري و التاريخي و الديني للمدينة المنورة .

«هيئة تطوير المدينة» تطلق «ملتقى الخط العربي» الثلاثاء المقبل

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة ، تنطلق مساء الثلاثاء المُقبل 15 شعبان 1439هـ الموافق 1 مايو 2018 فعاليات ملتقى المدينة المنورة للخط العربي الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة ،وذلك بفندق زمزم بولمان بالمدينة المنورة .

مجلس الوزراء: مشروع القدية يجسد الرؤية ويحقق عوائد اقتصادية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس، على فحوى الاتصالات الهاتفية التي جرت بينه وفخامة رئيس جمهورية البرازيل ميشيل تامر، وفخامة رئيس جمهورية الأرجنتين ماوريسيو ماكري،

انتبهوا... نحت في المدينة المنورة!

"ملتقى المدينة المنورة للنحت"، هذه جملة ساحرة صادمة غابت قسرا لعقود من الزمن بسبب تفسيرات مشوهة للفن- كفعل إنساني فِطري- من مفسري المسائل الدينية. في "جادَّة قُباء" بالمدينة المنورة، حيث يقام هذا المهرجان الفريد بإشراف هيئة تطوير المدينة وبرعاية كريمة من أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

هيئة تطوير المدينة تنظم مؤتمر " أنسنة المدن " الدولي بالمدينة المنورة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، تنظم هيئة تطوير المدينة المنورة خلال الفترة 21-24 شعبان الجاري 1439هـ الموافق 7-10 مايو 2018هـ ، المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المُدن ، وذلك بمركز المؤتمرات بجامعة طيبة في المدينة المنورة .

الداخلية السعودية: تنظيم استخدام طائرات «الدرون»

أكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الأحد) أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد (الدرون) في مراحله النهائية. ودعا المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخول لهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

أمير منطقة المدينة المنورة يترأس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أن إعادة اكتشاف ما تزخر به المنطقة من معالم تاريخية ومواقع أثرية، وصناعة تصور متكامل للتعريف بها سيسهم في إيجاد تنمية سياحة مستدامة وجاذبة مشيراً سموه إلى أن القرارات والمبادرات التي أعلنتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - تؤكد أهمية القطاع السياحي والتوجه نحو تعزيز نموه، ليكون أحد الروافد الرئيسية لتوفير فرص العمل.

سياحة المدينة المنورة والطيران المدني تطلقان برنامج تطوير مهارات التعامل مع السائح

طلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، والهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في سلطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، برنامجاً خاصاً بعنوان " تنمية مهارات التعامل مع السائح " الذي يهدف إلى تطوير مهارات التعامل مع السائح لدى منسوبي الجهات العاملة بالمطار والتي تتعامل مباشرة مع السياح .

نائب أمير المدينة يدشن وحدة التكامل الحسي للأطفال المعاقين

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة وحدة التكامل الحسي بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة, التي تضم مجموعة متطورة من الأجهزة والوسائل التقنية التي تساعد في تنمية حواس الاطفال، مثل الانتباه واللمس والشم والتذوق والإدراك.

أمير المدينة يوجّه بمنع الممارسات البدعية لبعض المعتمرين

وجّه أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، الجهات المختصة بالتواجد على مدار الساعة في المواقع التي يرتادها الزوار داخل المدينة المنورة كـ(مسجد قباء، والشهداء، ومسجد القبلتين، ومسجد الفتح). وشدد على ضرورة توعية الزوار وإرشادهم بالحكمة والموعظة الحسنة، والتنسيق مع المختصين في الجهات الأخرى.

هيئة تطوير المدينة تستعرض مخرجات مشروع نمذجة و محاكاة السيول في المدينة المنورة

نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة صباح اليوم الأحد 6 شعبان 1439هـ الموافق 22 إبريل 2018 م ورشة عمل لعرض مخرجات مشروع تطوير تطبيقات نمذجة ومحاكاة السيول في المدينة المنورة بحضور عدد من المختصين في القطاعات الحكومية و الجهات ذات العلاقة . وقدم عدد من المشاركين في ورشة العمل المتخصصين في الهندسة المدنية و نظم المعلومات الجغرافية ومصممي تطبيقات نمذجة و محاكاة السيول

هيئة تطوير المدينة تستضيف رواد و رائدات الأنشطة الطلابية لمناقشة المحاور الثقافية لبرنامج أنسنة المدينة المنورة

ضمن أعمال المحور الثقافي لبرنامج آنسنة المدينة النورة عقدت هيئة تطوير المدينة المنورة مؤخراً ورشة عمل متخصصة لمناقشة أثر برنامج الأنسنة بحضور رواد و رائدات الأنشطة الطلابية بمدارس البنين و البنات الواقعة ضمن نطاق المشاريع التطويرية في كلاً من حي تلعة الهبوب و منطقة سيد الشهداء بالمدينة المنورة .

أمير منطقة المدينة المنورة يضع حجر الأساس لمشروع المركز الثقافي بجادة قباء

وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة ، مساء أمس ، حجر الأساس لمشروع المركز الثقافي، الذي سينشئ على مساحة 3،685 متر مربع بجادة قباء ، موجهاً سموه أن يحمل المركز اسم مركز الغمامة الثقافي لقربه من مسجد الغمامة المعروف ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل ، نائب أمير المنطقة .

هيئة تطوير المدينة تختتم جلسات البرنامج التدريبي لكفاءة استخدامات الطاقة في المباني العامة

اختتم صباح اليوم ( الأربعاء 2 شعبان 1439هـ الموافق 18 إبريل 2018م ) ، البرنامج التدريبي التنفيذي لبناء القدرات العربية " كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة " الذي استضافته هيئة تطوير المدينة المنورة على مدار 3 أيام متتالية تحت شعار " السياسات و التقنيات و أفضل المُمارسات " بالتعاون المشترك مع مركز البيئة للمدن العربية و شبكة التقنيات الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة .

تواصل أعمال وفعاليات ملتقى المدينة المنورة للنحت بجادة قباء.

تتواصل في المدينة المنورة فعاليات ملتقى المدينة المنورة للنحت التي تنظمها هيئة تطوير المدينة المنورة و تحتضنها جادة قباء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة ، وتشهد هذه التظاهرة الثقافية المدرجة ضمن برنامج المدينة الثقافي – إحدى برامج هيئة تطوير المدينة المنورة – مشاركة واسعة من النحاتين المميزين على مستوى العالمين العربي و الإسلامي .

المملكة وفرنسا تتعاونان لتحقيق التنمية المستدامة في العلا

أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن توقيع اتفاقية تعاون بين المملكة وفرنسا لتطوير المواقع التراثية والتاريخية في محافظة العلا يأتي تجسيدا وانعكاسا لالتزام المملكة الراسخ بحماية الإرث العالمي والنهوض به وإدراكها لأهمية تطوير السياحة المستدامة والتراث الثقافي مع شركائها من بيوت الخبرة حول العالم وتعزيز سبل التعاون مع الشركاء كافة في مختلف القطاعات من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تحقق الأهداف المنشودة.

أمير المدينة المنورة يؤكد أهمية تنوع الاستثمارات الوقفية للجمعيات الخيرية وأنشطتها

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل لرعاية الأيتام في المنطقة، أهمية التنوع في الاستثمارات الوقفية للجمعيات الخيرية وأنشتطها وعدم اقتصارها على الاستثمارات العقارية، مبينا أن تنوع الاستثمارات وتعددها في مجالات مختلفة كالصحية والزراعية والتعليمية يحقق التنوع والاستقرار في الاستثمار. جاء ذلك خلال رعاية ملتقى تكافل الاجتماعي الأول الذي يجمع المختصين والمهتمين والعاملين والمتطوعين في الجمعيات الخيرية والجهات غير الربحية.

انطلاق فعالية " النحت الحي " في المدينة المنورة .. الأحد المقبل

ضمن برنامج هيئة تطوير المدينة المنورة الثقافي ، تنطلق فعاليات ملتقى المدينة المنورة للنحت الحي التي تحتضنها جادة قباء صباح الأحد المقبل الموافق 22 رجب 1439هـ ، الموافق 8 إبريل 2018 م التي تنظمها هيئة تطوير المدينة المنورة ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة .

ماذا قال ولي العهد عن مساواة المرأة وإلغاء قوانين الولاية؟

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حواره مع مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، أنه لا يوجد فرق بين الرجال والنساء في الدين الإسلامي، مبيناً أن نصف سكان المملكة من النساء، ويدفع لهن نفس الرواتب التي تدفع للرجال. وفي معرض رده على سؤال وجه له من محاوره "جيفري جولدبيرج" عن مساواة المرأة، وإلغاء قوانين الولاية، قال ولي العهد: "أنا أدعم المملكة العربية السعودية، ونِصف المملكة العربية السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء".

أمير المدينة المنورة يعتمد توصية لجنة الحج لمشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين بدءاً من شهر رمضان القادم

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة توصية اللجنة بشأن مشروع تهيئة سطح المسجد النبوي الشريف للمعتكفين، وتخصيص الدور الأرضي من المسجد النبوي للصلاة فقط، وذلك بدءاً من شهر رمضان القادم بعد اكتمال المرحلة الأولى للمشروع للاستفادة منه مع بداية الشهر الكريم بطاقة استيعابية تتسع لـ 10000 آلاف معتكف.

نائب أمير منطقة المدينة المنورة يترأس اجتماع المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة ينبع

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة أهمية تكامل المجلسين المحلي والبلدي لدورهما في إيجاد الحلول المناسبة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين . وقال سموه خلال ترؤسه اجتماع المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة ينبع بحضور المحافظ سعد السحيمي:

نائب أمير المدينة يدشن مشاريع تنموية بمحافظة بدر بتكلفة 249 مليون ريال

دشن نائب أمير منطقة المدينة المنورة سعود بن خالد عددا من المشاريع التنموية بمحافظة بدر بتكلفة مالية تجاوزت 249 مليون ريال، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الأخرى. جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة، بحضور محافظ بدر المورقي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

أمير المدينة يفتتح معرض الكتاب والمعلومات في الجامعة الإسلامية

افتتح أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، صباح اليوم الاثنين، معرض الكتاب والمعلومات "35" الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال المدة من ?? - ?? رجب الجاري الموافق ? - ?? أبريل، بمشاركة نحو 200 مؤسسة ثقافية ودار نشر وعدد من القطاعات الحكومية والخيرية.

كيف خطف مهرجان «ناركم حية» الأضواء وحصد جائزة التميز السياحي؟

جسّد مهرجان "ناركم حية" الذي حقق جائزة التميز السياحي للعام 2018 ضمن فئة الفعاليات والمهرجانات التراثية والثقافية، نهاية العام الماضي بتنظيم هيئة تطوير المدينة المنورة، مساعي القيادة في الحفاظ على الموروث الثقافي للمملكة العربية السعودية

تتويج هيئة تطوير المدينة بجائزتين في التميز السياحي 2018 م

حققت هيئة تطوير المدينة المنورة ، جائزتان للتميز السياحي السعودي للعام الجاري 2018م في دورتها الثامنة و التي أقيم حفل توزيعها ، مساء اليوم ( الأحد 15 رجب 1439هـ الموافق 1 إبريل 2018 ) ، على هامش تدشين أعمال ملتقى السفر و الاستثمار السياحي في نسخته الحالية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض في العاصمة الرياض .

هيئة تطوير المدينة تستضيف متخصصين في المنتجات الخرسانية الجاهزة

نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح اليوم الثلاثاء 10 رجب 1439هـ ، الموافق 27 مارس 2018 ، بالتعاون مع شركائها ، الندوة العلمية المعنونة بـ " استدامة الخرسانة الجاهزة و أحدث التكنولوجيا المستخدمة فيها " التي استضافتها جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ..

90 % نسبة الإنجاز في مشروع تطوير و تأهيل حي تلعة الهبوب بالمدينة المنورة

شارفت الأعمال التطويرية الشاملة في حي تلعة الهبوب ( جنوب شرق المدينة المنورة ) ، على الانتهاء في الحي الذي يبلغ مساحته حوالي 300.000 م2 و يحتضن 69 مبنى سكني ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة . وتُقدر نسبة إنجاز المشروع في حي التلعة الذي يقع بجوار جبل أُحد بالمدينة المنورة حوالي 90 % فيما تتواصل بقية المشروعات التطويرية في تلك المنطقة من خلال تهيئة كافة أعمال البنية التحتية

أمير المدينة يؤكد أهمية تطوير الأوقاف في المنطقة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، أن المدينة المنورة تحتضن أوقافاً قديمة يعود تاريخها لصدر الإسلام ، مما يعكس مكانة الوقف كأحد أدوات المسؤولية الاجتماعية ، التي تسهم في تحقيق التكافل بين المجتمع وتنميته ، منوها سموه بأهمية تطوير الأوقاف في المنطقة بوصفها من الموارد الاقتصادية المهمة .

أمير المدينة يؤكد على أهمية ملامسة احتياجات المواطنين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، على أهمية دور مجلس المنطقة في بحث الأولويات التنموية والإسهام في متابعة المشروعات وتطوير الخدمات المختلفة بالاشتراك مع مديري القطاعات التنفيذية بالمنطقة.

أمير المدينة المنورة: الملك سلمان سيستقل قطار الحرمين قريبا

أعرب أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع النقل العام في المملكة، ومنه مشروع قطار الحرمين السريع. وأضاف أمير المدينة أن خادم الحرمين الشريفين قد أبلغني عن نيته استقلال قطار الحرمين السريع في المستقبل القريب عند زيارته للمدينة المنورة أو مغادرته منها إلى منطقة مكة المكرمة.

أمير منطقة المدينة يتسلم دراسة الخارطة الاقتصادية لينبع

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، دراسة الخارطة الاقتصادية لمحافظة ينبع، حتى عام 2030 ، التي تتناول منظومة التنمية الاقتصادية في المحافظة بصورة شاملة لكل الأنشطة، بالإضافة لإنجازات الغرفة خلال العام المنصرم.

أمير المدينة يوجه بضم 11 جهة حكومية لمركز خدمة الجمهور

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على تصاميم مشروع تطوير مبنى المركز الشامل لخدمة الجمهور في إمارة المنطقة، على مساحة 1717م2 الذي يضم وحدة أمن الإمارة وقسم الاستعلامات والخدمات الإلكترونية و12 وحدة لتقديم الخدمات، بالإضافة إلى مصلى وصالة للانتظار. ووجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بضم 11 جهة حكومية ضمن مرحلة تطوير المركز الشامل لخدمة الجمهور، لتقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.

هيئة تطوير المدينة المنورة تستضيف بوديكر الخبير المتخصص في تطوير و تنسيق المواقع

تواصل هيئة تطوير المدينة المنورة ، تقديم سلسلة المحاضرات المتخصصة التي تنظمها ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة ، و التي كان أخرها محاضرة استعرض فيها الدكتور ريتشارد بوديكر ، مستشار الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، مجموعة من التجارب الناجحة في تطوير و تنسيق المواقع بالمملكة العربية السعودية .

هيئة تطوير المدينة تستعرض التجارب الناجحة في التكامل العمراني مع الفراغ المفتوح

ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة ، استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة ، مؤخراً عميد كلية التخطيط الإقليمي و العمراني بجامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية الدكتور ماهر أستينو ، الذي قدم محاضرة متخصصة في التكامل العمراني مع تصميم الفراغات المفتوحة ، حيث تحدث عن مفهوم البيئة الطبيعية و البيئة العمراني في تحقيق التناغم البيئي مادياً و بصرياً .

ولي العهد: فرص استثمارية ضخمة لبريطانيا في رؤية 2030

فيما يبدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اليوم، زيارة إلى بريطانيا، قال الأمير محمد بن سلمان خلال حديث صحفي إلى صحيفة التليجراف البريطانية، أول من أمس، إنه «بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون هناك فرص ضخمة لها في رؤية 2030».

أمير المدينة المنورة يرأس اجتماع مجلس نظارة "وقف المنورة"

وافق مجلس نظارة وقف المنورة في اجتماعه برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة الوقف وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة ونائب رئيس مجلس نظارة الوقف , على قرار المجلس بإعادة تشكيل أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظومة نماء المنورة الذراع التنفيذي لوقف المنورة الذي يستهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة .

أمير المدينة المنورة يلتقي سفير الإمارات

استقبل الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بمكتبه في الإمارة، سفير الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان. ورحب أمير المنطقة بسفير الإمارات لدى المملكة، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، كما جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

أمير المدينة المنورة: التطوير السكني في المنطقة يحظى بدعم حكومة خادم الحرمين

استقبل الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة في مكتبه ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان، يرافقه الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني وعدد من مسؤولي وزارة الإسكان.

بدء إجراءات حجز 4300 وحدة سكنية في مشروع المدينة المنورة الشهر المقبل

قام وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم, بجولة تفقدية على عدد من مشاريع الوزارة في منطقة المدينة المنورة التقى خلالها بالجهات المشرفة على تنفيذ تلك المشاريع والعاملين فيها. وتفقد خلال الجولة مشروع المدينة المنورة الذي تم تخصيصه مسبقاً ويوفر نحو 4300 وحدة سكنية، حيث تتكامل في المشروع أعمال البنية التحتية، فيما يبدأ حجز الوحدات "تحت الإنشاء" ابتداء من شهر أبريل المقبل

نائب أمير منطقة المدينة المنورة يُدشن معرض فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، معرض فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة" ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2018 م.

أمير المدينة المنورة يرعى حفل خريجي الجامعة الإسلامية ويُدشن مهرجان الثقافات والشعوب

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج 3340 طالبًا من 110 دول للعام 1438-1439هـ، يمثلون الدفعة الرابعة والخمسين من خريجي الجامعة الإسلامية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والمسؤولين والسفراء والقناصل والدبلوماسيين لدى المملكة.

لقاءات تنسيقية بين السياحة والتطوير والنقل

رفعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، مستوى التنسيق والتعاون المشترك مع هيئة تطوير المدينة المنورة لتحقيق رؤية الجهتين بما يخدم أهداف خطة التنمية السياحية بالمنطقة. جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد بن محمد البليهشي بمكتبه في الهيئة صباح أمس الأحد، المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني.

اللقاءات الهندسية لبرنامج " أنسنة المدينة " ترسم الرؤية المستقبلية لمُدن الغد

نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح اليوم الاثنين 17 جماد الثاني 1439هـ ، الموافق 5 مارس 2018 ، محاضرة بعنوان " الفراغات في مدن المستقبل " ، قدمها الفرنسي ديدييه دروموند ، الأستاذ المتخصص في العمارة و التخطيط العمراني ، وذلك بمقر مركز الأعمال بالهيئة بحضور عدد كبير من المتخصصين و المهتمين في القطاع الهندسي و مكاتب الاستشارات الهندسية .

فيصل بن سلمان يدفع 3340 خريجًا في الجامعة الإسلامية إلى الميدان الدعوي

دفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، 3340 خريجا في الجامعة الإسلامية نحو ميدان العمل الدعوي ،كما دشن سموه مهرجان الثقافات والشعوب السابع والذي تنظمه الجامعة خلال المدة من 11-21 جمادى الآخرة بمقر المدينة الجامعية، وتجول سموه بين أجنحة المهرجان التي يشارك فيها 500 طالب يمثلون أكثر من 70 دولة.

أوامر ملكية ترفد مفاصل الدولة بجيل الشباب

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) أوامر ملكية، عززت من حضور جيل الشباب في مفاصل الدولة بأجهزتها ووزاراتها المختلفة، شملت تغييرات في أمراء بعض المناطق، وتعيينات في عدد من الوزارات، إضافة إلى تعيين أمين عام جديد لمجلس الشورى، ومدير لجامعة جدة، ومحافظ للهيئة العامة للمنافسة، وعضوين في مجلس الشورى

فيصل بن سلمان يرعى مهرجان الثقافات والشعوب بالجامعة الإسلامية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مهرجان الثقافات والشعوب السابع والذي تنظمه الجامعة الإسلامية خلال المدة 11 - 21 جمادى الآخرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب يمثلون 70 دولة، بحضور عدد من المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين من مختلف دول العالم.

فيصل بن سلمان: كليات الريان إضافة مميزة إلى الصروح التعليمية

دشن الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول، كليات الريان في المدينة المنورة، بحضور الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة. وتبرع أمير المنطقة خلال افتتاح الكليات بعشر منح دراسية لأيتام المدينة المنورة، مشيراً إلى أن كليات الريان تعد إضافة إلى الصروح التعليمية المتميزة

أمير المدينة المنوّرة: جائزة الملك سلمان قوية المضامين سامية الأهداف

أكّد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوّرة، أهمية دور جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في تشجيع وتربية النشء من البنين والبنات وحثّهم على حفظ كتاب الله وتدبُّر معانيه والتخلُّق بآدابه.

فيصل بن سلمان: المدينة المنورة تحظى بفرص استثمارية متنوعة

قال الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، إن المدينة المنورة تحظى بفرص استثمارية متنوعة اكتسبتها من خلال مكانتها الدينية والتاريخية وتنوعها الجغرافي، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة يعد أهم اقتصاديات المنطقة ومن هذا المنطلق انبثقت الفكرة لإطلاق منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة.

اطلاق خدمات المكتب الموحد لتصريح مساكن الحجاج بهيئة تطوير المدينة المنورة

أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عن تدشين خدمات المكتب الموحد لإصدار تصاريح مساكن الحجاج و الزوار ، وذلك بمقر الهيئة بالتنسيق مع لجنة إسكان الحجاج بإمارة منطقة المدينة المنورة ,وكالة وزارة الحج و العمرة لشؤون الزيارة و أمانة منطقة المدينة المنورة والهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة .

تطوير هوية 1500 مسكن في "منطقة الشهداء" بالمدينة المنورة

تشهد منطقة المدينة المنورة أعمال تطوير وتأهيل عمراني وحضاري متواصلة في بعض المواقع التي تتميّز بأهميتها التاريخية, وتتفرّد بخصائص وميزات سياحية, لاسيما الأماكن التي تشهد إقبال الزائرين من المعتمرين والحجاج عند زيارتهم لطيبة الطيبة. وتعدّ منطقة شهداء أحد المجاورة لجبل أحد بالمدينة المنورة إحدى المناطق التي تم إعادة تخطيطها وتهيئتها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين, وتهيئة الأماكن وتوفير الخدمات المساندة لتقديم مختلف الخدمات لهم, حيث شهدت تحسيناً لبنيتها التحتية وطبيعتها العمرانية,

وفد من هيئة تطوير المدينة يستطلع تجربة قطار الحرمين السريع

اطلع وفد هيئة تطوير المدينة المنورة، صباح اليوم الخميس الموافق 6 جماد الثاني 1439 هـ ، على محطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة . واستطلع أعضاء الوفد المكون من مهندسي الهيئة وموظفيها الاداريين، التجربة الفعلية للانتقال بالقطار السريع إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية انطلاقاً من محطة المدينة المنورة والعودة إياباً في نفس اليوم.

4 جلسات متخصصة في ورشة عمل المدن الذكية

استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة ، صباح أمس الاثنين الموافق 3 جماد الثاني 1439هـ ، ورشة عمل متخصصة بعنوان " المدن الذكية " ، وذلك بمركز الأعمال في الهيئة ، و بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال التصميم و الهندسة و إدارة المشاريع و الاستشارات الهندسية في عدد من القطاعات الحكومية و الخاصة في المدينة المنورة .

أمير المدينة المنورة يتبرع بـ 400 ألف ريـال لنادي الذهب

تبرع الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، بمبلغ 400 ألف ريال لنادي الذهب في محافظة المهد دعما للنادي، وذلك خلال استقباله خالد المطيري رئيس نادي الذهب، وأعضاء مجلس إدارة النادي واللاعبين، في مكتبه في الإمارة.

هيئة تطوير المدينة تستعرض 15 مشروعاً في جناح بيت المدينة بـ «الجنادرية»

تستعرض هيئة تطوير المدينة المنورة أكثر من 15 مشروعاً تنموياً و ثقافياً من خلال جناحها المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث و الثقافة "الجنادرية 32". ويمنح جناح الهيئة، المشارك ضمن مقر بيت المدينة المنورة، كافة الزوار فرصة للتعرف عن آخر المستجدات في منظومة مشاريع الهيئة التي تحظى برعاية الدولة في المدينة المنورة بمتابعة وإشراف أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

أمير المدينة يطلع على التشغيل التجريبي لخزانات مياه شرق المدينة المنورة

اطلع أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان على مشروع إطلاق التشغيل التجريبي لخزانات مياه شرق المدينة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه، وإيجاد حل جذري لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئية. واستمع أمير المنطقة خلال استقباله نائب وزير البيئة المياه والزراعة المهندس منصور المشيطي في مكتبه، بحضور مدير فرع المياه والبيئة بالمنطقة سلطان الذبياني، إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها الوزارة بالمنطقة

الأمير فيصل بن سلمان يرعى افتتاح منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي افتتاح اعمال منتدى الفرص الاستثمارية في قطاع البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة الذي سيقام يوم الخميس 6 جمادى الآخرة 1439 الموافق 22 فبراير 2018 بجامعة طيبة بحضور 500 مشارك ومستثمر.

تأصيل ثقافة وتاريخ المدينة.. العنوان الأبرز هذا العام في بيت المدينة بـ"الجنادرية"

أكد زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية اهتمام جناح منطقة المدينة المنورة بإبراز الجانب الثقافي للمدينة المنورة وتاريخها، وإظهار امتزاج الأصالة بالحضارة في جوانب البيت. كما تشارك هيئة تطوير المدينة المنورة بجناح، يستعرض برنامج "أنسنة المدينة"، وأبرز الأنشطة الثقافية للهيئة في المدينة المنورة. كما تشارك رابطة مصوري خيبر بالتعريف بثقافة المحافظة عبر معرضها المقام في الجناح.

تمديد مهرجان الجنادرية لـ 3 أسابيع

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تمديد المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" الذي يرعى انطلاقته الخميس المقبل ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، كما يشرف الحفل الخطابي والفني للمهرجان، حسبما أعلنه وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف اليوم.

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال المعوقين

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة الحفل الختامي للدورة الـ 22 من جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين الذي سيقام بالمدينة المنورة منتصف شهر جمادى الآخرة القادم .

أمير المدينة المنورة يحث المجلس البلدي على تطوير ومتابعة المشاريع

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، المبنى الجديد للمجلس البلدي بالمدينة المنورة بتكلفة ?? مليون ريال ، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري، ووكيل إمارة المنطقة وهيب السهلي, وأمين هيئة تطوير المدينة المهندس فهد البليهشي, ورئيس المجلس البلدي عيسى بن سالم السحيمي

الخريجون لـ " المدينة " : نعتز بالمشاركة في مشاريع الأنسنة بالمدينة المنورة

أبدى عدد من الشباب خريجي مبادرة توطين قطاع الدهانات التي أطلقتها هيئة تطوير المدينة المنورة ، اعتزازهم بالمشاركة في مشاريع الأنسنة التي تحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة في عدد من أحياء المدينة .

خريجو مبادرة توطين قطاع الدهانات يشاركون في مشاريع الأنسنة بالمدينة المنورة

شارك خريجو الدفعة الأولى من برنامج توطين قطاع الدهانات بمنطقة المدينة المنورة الذي أطلقته هيئة تطوير المدينة مؤخراً بالشراكة مع شركة دهانات الجزيرة ، في الأعمال الميدانية لمشاريع " أنسنة المدينة " الذي يشمل تطوير عدد من الأحياء بالمدينة المنورة و يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة المدينة المنورة ، رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة .

خريجو توطين قطاع الدهانات يشاركون في مشاريع "أنسنة المدينة"

شارك خريجو الدفعة الأولى من برنامج توطين قطاع الدهانات، بمنطقة المدينة المنورة، الذي أطلقته هيئة تطوير المدينة مؤخرًا، بالشراكة مع شركة دهانات الجزيرة، في الأعمال الميدانية لمشاريع "أنسنة المدينة". ويشمل البرنامج تطوير عدد من الأحياء بالمدينة المنورة، ويحظى برعاية أمير المنطقة، رئيس هيئة تطويرها، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

أمير المدينة المنورة يلتقي المدير التنفيذي لمستشفى الحرس الوطني في المنطقة

التقى الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، منصور العسكر المدير التنفيذي في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني في المدينة المنورة، الذي قدم للسلام عليه، بمناسبة تعيينه، وإطلاعه على سير العمل، حيث رحب أمير المنطقة به، متمنياً له التوفيق في مهامه ومسؤولياته.

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة أطلع الملك المفدى المجلس على نتائج استقباله رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، وما جرى خلاله من بحثٍ لمجالات التعاون.

هيئة تطوير المدينة تناقش البيئة العمرانية في العهد النبوي

ضمن المحور الثقافي لبرنامج أنسنة المدينة المنورة، استضافت هيئة تطوير المدينة المنورة صباح أمس الأول، محاضرة عامة قدمها الدكتور سباهتش عمر، الأستاذ المشارك في كلية المعرفة الإسلامية والعلوم الإنسانية بالجامعة الإسلامية الدولية الماليزية، تحت عنوان «تخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي»، وذلك في قاعة مركز الأعمال بالهيئة، بحضور عدد من المهندسين المعمارين والمهتمين والباحثين بالتاريخ والتراث الإسلامي.

هيئة تطوير المدينة المنورة تُنظم محاضرةً بعنوان "تخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي

نظمت هيئة تطوير المدينة المنورة أمس، محاضرة بعنوان "تخطيط المدينة المنورة في العهد النبوي" قدمها الأستاذ المشارك في كلية المعرفة الإسلامية والعلوم الإنسانية بالجامعة الإسلامية الدولية الماليزية الدكتور سباهتش عمر، وذلك ضمن المحور الثقافي لبرنامج أنسنة المدينة المنورة، بحضور عدد من المهندسين المعمارين والمهتمين والباحثين بالتاريخ والتراث الإسلامي.

التنبيهات