خدمـــات الهيئــة

آخر الأخبار

أخبار المملكة / بحث في أخبار المملكة

الملك سلمان يوجه بتمديد إجازة عيد الفطر

حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على التيسير على أبنائه وبناته المواطنين وجه – أيده الله – بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ لجميع موظفي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين لتكون بداية الدوام يوم الأحد 10 / 10 / 1439هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 24 / 6 / 2018 م .

تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن وحذف كلمة «العليا»

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن واللائحتين المالية والإدارية للهيئات، وعدد من الترتيبات في هذا الشأن، من بينها تعديل اسم (هيئة تطوير المدينة المنورة) إلى (هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة)، وتعديل اسم الهيئات الحالية بحذف كلمة «العليا»، فيما وافق على تعيين جواهر الشثري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث).

مجلس الوزراء: مشروع القدية يجسد الرؤية ويحقق عوائد اقتصادية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس، على فحوى الاتصالات الهاتفية التي جرت بينه وفخامة رئيس جمهورية البرازيل ميشيل تامر، وفخامة رئيس جمهورية الأرجنتين ماوريسيو ماكري،

الداخلية السعودية: تنظيم استخدام طائرات «الدرون»

أكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الأحد) أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد (الدرون) في مراحله النهائية. ودعا المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخول لهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه.

المملكة وفرنسا تتعاونان لتحقيق التنمية المستدامة في العلا

أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن توقيع اتفاقية تعاون بين المملكة وفرنسا لتطوير المواقع التراثية والتاريخية في محافظة العلا يأتي تجسيدا وانعكاسا لالتزام المملكة الراسخ بحماية الإرث العالمي والنهوض به وإدراكها لأهمية تطوير السياحة المستدامة والتراث الثقافي مع شركائها من بيوت الخبرة حول العالم وتعزيز سبل التعاون مع الشركاء كافة في مختلف القطاعات من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة تحقق الأهداف المنشودة.

ماذا قال ولي العهد عن مساواة المرأة وإلغاء قوانين الولاية؟

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حواره مع مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، أنه لا يوجد فرق بين الرجال والنساء في الدين الإسلامي، مبيناً أن نصف سكان المملكة من النساء، ويدفع لهن نفس الرواتب التي تدفع للرجال. وفي معرض رده على سؤال وجه له من محاوره "جيفري جولدبيرج" عن مساواة المرأة، وإلغاء قوانين الولاية، قال ولي العهد: "أنا أدعم المملكة العربية السعودية، ونِصف المملكة العربية السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء".

ولي العهد: فرص استثمارية ضخمة لبريطانيا في رؤية 2030

فيما يبدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اليوم، زيارة إلى بريطانيا، قال الأمير محمد بن سلمان خلال حديث صحفي إلى صحيفة التليجراف البريطانية، أول من أمس، إنه «بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون هناك فرص ضخمة لها في رؤية 2030».

أوامر ملكية ترفد مفاصل الدولة بجيل الشباب

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) أوامر ملكية، عززت من حضور جيل الشباب في مفاصل الدولة بأجهزتها ووزاراتها المختلفة، شملت تغييرات في أمراء بعض المناطق، وتعيينات في عدد من الوزارات، إضافة إلى تعيين أمين عام جديد لمجلس الشورى، ومدير لجامعة جدة، ومحافظ للهيئة العامة للمنافسة، وعضوين في مجلس الشورى

تمديد مهرجان الجنادرية لـ 3 أسابيع

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تمديد المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" الذي يرعى انطلاقته الخميس المقبل ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير، من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، كما يشرف الحفل الخطابي والفني للمهرجان، حسبما أعلنه وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عياف اليوم.

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة أطلع الملك المفدى المجلس على نتائج استقباله رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، وما جرى خلاله من بحثٍ لمجالات التعاون.

الملك سلمان يصل إلى الرياض بعد تدشينه مشاريع تنموية في المدينة المنورة

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرياض، مساء أمس، قادماً من المدينة المنورة بعد تدشينه عدداً من المشروعات التنموية في المنطقة. وبلغت المشاريع التي أطلقها الملك سلمان في المدينة المنورة 21 مشروعاً في قطاعات الكهرباء، والزراعة والمياه، والتعليم، والنقل، بتكلفة بلغت أكثر من 7 مليارات و193 مليون ريال.

أمر ملكي بإنشاء هيئة وطنية للأمن السيبراني

صـدر أمر ملكي كريم بإنشـاء هيئـة باسـم (الهيئـة الوطنيـة للأمن السـيبراني) ترتبط بخادم الحرميـن الشـريفين، والموافقة على تنظيمها، وتعيين وزير الدولة عضـو مجلـس الـوزراء الدكتور مسـاعد العيبـان رئيسـا لمجلس إدارتها.

«نيوم»... أكبر منطقة خاصة في الشرق الأوسط بامتداد 3 دول

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أمس، عن إطلاق مشروع «نيوم»، وهو عبارة عن منطقة خاصة ووجهة جديدة تقع شمال غربي المملكة، على مساحة تصل إلى 26.5 ألف متر مربع. ويأتي مشروع «نيوم» في إطار التطلعات الطموحة لـ«رؤية 2030» بتحول السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

إنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي الشريف مقره المدينة المنورة... ومحمد بن حسن آل الشيخ رئيساً لمجلسه العلمي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، أمراً ملكياً يقضي بإنشاء مجمع باسم «مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف» يكون مقره المدينة المنورة، وأن يكون للمجمع مجلس علمي يضم صفوة من علماء الحديث الشريف في العالم، ويعين رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي، مع تعيين الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء رئيساً للمجلس العلمي للمجمع.

صندوق الاستثمارات يُطلق "رؤى الحرم" و"رؤى المدينة" ..360 ألف وظيفة و15 ملياراً

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، أنه بصدد تأسيس شركتين؛ الأولى هي: "رؤى الحرم المكي"؛ الهادفة إلى تطوير مشاريع تُسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لاستضافة الأعداد المتزايدة من الزوّار القادمين للمملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، والشركة الثانية، هي: "رؤى المدينة"؛ وهي شركة تطوير عمراني تهدف إلى تعزيز جاهزية منطقة المسجد النبوي لاستضافة عدد أكبر من الزائرين للمدينة المنوّرة وسيُسهم المشروع في توفير فرص عمل تصل إلى 200 ألف وظيفة، وإضافة ما يقدر بـ 7 مليارات ريال إلى الناتج المحلي سنوياً.

أمير المدينة المنورة: خدمة الحرمين تُعد أولوية قصوى ضمن اهتمامات حكومة الملك سلمان

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أن خدمة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة «تُعد أولوية قصوى ضمن اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز»، مشيداً بالأعمال والجهود الكبيرة التي حظي بها ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف وفق منظومة متكاملة ومتناغمة من الخدمات.

الأمير سعود بن خالد الفيصل : مشروع البحر الأحمر رافداً اقتصادياً هاماً وقيمة سياحة تعزز للفرص الاستثمارية وتنوعها

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة، أن إطلاق نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ( رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة )، لمشروع البحر الأحمر السياحي العالمي في المملكة، يأتي ضمن رؤية المملكة 2030م ، وتجسيداً لتوجهات حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي.

نائب الملك يعلن إطلاق مشروع "البحر الأحمر" كوجهة سياحية عالمية ضمن رؤية المملكة 2030

أعلن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في السعودية تحت مسمى مشروع "البحر الأحمر"، يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه

قطار الحرمين ينطلق فعليا في ديسمبر2017

يبدأ التشغيل التجريبي لقطار الحرمين السريع في نهاية أكتوبر المقبل من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، على أن يبدأ التشغيل الفعلي للقطار في نهاية ديسمبر المقبل وفقا لتأكيد رئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح لـ»مكة» أمس.

«السعودية وجهة المسلمين» تتيح تجربة روحية وسياحية لـ«زوار المملكة»

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مبادرة «السعودية وجهة المسلمين» إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 الذي أقرَّته المملكة أخيراً، وواحدة من 23 مبادرة في القطاع السياحي منها 13 مبادرة للهيئة بكلفة تتجاوز 10 بلايين ريال.كما تضم في نطاقها شراكات متعددة بين الهيئة والعديد من الجهات الحكومية، من الوزارات، إلى جانب هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للاستثمار

دعوات لإنشاء مراكز لمتضرري التنمر الالكتروني

دعا رئيس الجمعية العربية للتحكيم الالكتروني الدكتور محمد الألفي إلى إنشاء مركز لمعالجة متضرري التنمر الالكتروني ووجوب وجود طفرة في الثقافة القانونية لدى المجتمع، وذلك في المحاضرة التي ألقاها بهيئة تطوير المدينة ونظمتها لجنة المحامين في الغرفة التجارية والصناعية بالمدينة المنورة، أمس وشارك بها عدد من المختصين والمهتمين بالشأن القانوني.

اليوم.. أول رحلة لقطار الحرمين بين جدة والمدينة

ينطلق قطار الحرمين، اليوم (الثلاثاء)، من المحطة الرئيسة بمحافظة جدة صوب المدينة المنورة، في أول تجربة له. ويتضمن جدول الرحلة زيارة مبنى التحكم والسيطرة الاحتياطي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ثم التوجه إلى المدينة المنورة والعودة لمدينة جدة مرة أخرى، فيما تضمّ الرحلة عدداً من كبار المسؤولين بوزارة النقل ومسؤولي منطقة مكة المكرمة.

خادم الحرمين: المملكة تتصدى بحزم للمعتدين على أمن الوطن

الملك سلمان يقدم تعازيه لأسرتي شهيدي الواجب في القطيف

التنبيهات